ما نعرفه حق المعرفة
لا يمكن حصر مصادر المعرفة في شكلٍ واحد (تعددية مصادر المعرفة)
لم يعد بالإمكان في عصر الانفجار المعرفي حصر مصادر المعرفة والتعلم في شكلٍ واحدٍ فقط، والاقتصار على منبع واحد للمعلومات أو نمط واحد في إيصالها للمتعلم، أصبح من حتميات عصر الانفجار المعرف...

علاقة أي شخص بأي شيء مرتبطة برحلة تعلم
هل تتذكر بداية علاقتك مع أي منتج أو كيانٍ ما حولك؟ سواء كان هذا في صغرك أو حتى الآن.. كيف كانت أول تجربة لك مع الجوال الذي يعمل باللمس، أو السيارة وكيفية قيادتها، أو مع أي منصة تواصل اج...

الأصل في العملية التعليمية التفاعل
جوهر التعلم الفعال يكمن في المشاركة والاندماج، ولا يمكن أن يتم الاندماج في وسط يتسم بالجمود أو بالأحادية، ولا يمكن استحضار ذهن المتلقي او المتعلم وهو يشعر دائمًا بانعدام التفاعل الذي يل...

الأصل بالتواصل أن يكون من جانبين
لا يمكننا أن نطلق على عمليةٍ ما أنها "تواصل" حقيقي إن كانت أحادية الجانب، من شروط اصطلاح التواصل هي أنها تتم بين جانبين، وأنها كذلك تتسم بالتجاوب بين هذين الطرفين لكي يتم استمرار التواص...

التجارب تجري في جسد إلهام؛ كما يجري الدم في الإنسان
نؤمن أن قطاع التعلم الرقمي محيط شاسع وعميق لم تُكتشف أسراره بعد؛ ولا يمكننا التنقيب في هذا المحيط واستكشاف درره وكنوزه دون خوض تجارب مكثفة بشكلٍ مستمر وعلى كافة الأصعدة سعيًا في الوصول ...

الفضول والاستكشاف، ركنين أصيلين من مباديء النمو في إلهام!
"لا يمكن للمرء استكشاف بحار جديدة؛ إن لم يكن لديه الاستعداد لفقدان منظر الشاطئ" .. اقتباس شهير نؤمن به في إلهام، نسعى في إلهام لتطبيق مفاهيم جديدة في عالم التعلم الإلكتروني والانخراط في...
